فيروس كورونا يصيب نقيب محامين عربي وعضو مجلس نقابة مصري، ونصائح لتجنب الإصابة بالفيروس

أعلن نقيب هيئة المحامين بمراكش السيد/ سليمان العمراني عن إصابته بفيروس “كورونا” ،وذلك بعدما أكدت نتيجة التحاليل المخبرية إصابته.

وقال العمراني في تدوينة على حسابه مواقع التواصل الاجتماعي  :“لا مرد لقضاء الله وقدره، السادة النقباء والسادة أعضاء المجلس، زميلاتي زملائي، في خضم الالتزام بما يفرضه الواجب المهني والمسؤولية، وجدت نفسي فريسة وعكة صحية استوجبت التنقل من أجل الكشف الصحي، وبكل أسف كانت النتيجة إيجابية لما أصبح يسمى “covid-19″، فوجدت نفسي موضوع الحجر الصحي”. 

وأضاف “أسألكم الدعاء والانضباط بالتقيد بالنداءات السابقة، والمكوث بمنازلكم إلى حين انقشاع هذه الضبابية التي نأمل مرورها بأقل الخسائر. أسأل الله لي ولكم العافية واليسر والمغفرة. دمتم في رعاية الله”.

وجدير بالذكر أن إصابة نقيب محامي مراكش قد جاءت بعد وفاة محامي بذات الهيئة وقاضية بمجلس الأعلى للحسابات،  إذ مازالت مراكش تعرف نسبة عالية من حالات الإصابة تم حصرها يوم الثلاثاء 31 مارس  بـ 104 حالة إصابة.

وفي سياق آخر، قال السيد/ رجائى عطية نقيب محامين مصر، إن هناك بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا ظهرت بين بعض الزملاء، موجها رسالة للمحامين قائلاً :” هل ترون غلق النقابة أسبوعين للوقاية ” وقد جاء ذلك أيضا فى تدوينه له كتبها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

ومن جانبه، قال عمر هريدى  ،عضو مجلس نقابة المحامين، إنه تم التأكد من  إصابة  الأستاذ محمد ع ، عضو مجلس النقابة العامة بفيروس كورونا ، مضيفا أنه تم حجزه هو زوجته و أولاده الثلاث ووالدته بمستشفي الحميات فى الاسكندرية .

نصائح لتجنب اللإصابة بفيروس كورونا:

إغسل يديك بانتظام لمدة 20 ثانية بالصابون والماء، ومن حين لأخر أفرك يديك بالحكول أو الكولونيا.

غط أنفك وفمك بمنديل يمكن التخلص منه عند السعال أو العطس

تجنب الاتصال الوثيق (متر واحد أو 3 أقدام) مع الأشخاص الذين حولك

لا تلامس يدك بوجهك إلا قبل غسيلها بالصابون أو فركها بالكحول

تغرغر يوميا بماء وخل فور عودتك للمنزل 

وأخيراً، إبق في المنزل وإعزل نفسك عن الآخرين إذا كنت تشعر بأعراض المرض، وإطمئن فمعدلات الشفاء من هذا الفيرس مازالت أضعاف كثيرة لمعدلات الوفاه لا قدر الله، ونتمنى لكم صحة جيدة وسلامة وشفاء من كل مرض.

منتدى التكامل القانوني

1 Comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*