نموذج حوالة حق وحوالة دين

 

 

حوالة حق وحوالة دين مذيلة لعقد

 

 أنا الموقع أدناه…………. أحمل البطاقة الشخصية الصادرة عن أمين السجل المدني في …… رقم…تاریخ……. ومقيم في مدينة…… شارع………… بموجب العقد أعلاه أقر وأنا بكامل الأهلية المعتبرة شرعاً وقانونا بأنني أحلت حقوقي والتزاماتي بموجب هذا العقد للسيد …… حوالة كاملة شاملة جميع الضمانات والتأمينات والفوائد لإستيفائها وإيفائها في مواعيدها وأماكنها وأنا ضامن وجود الحقوق ويسار الطرف الآخر المحال عليه بتاريخ هذا العقد وغير ممنوع من التصرف بهذه الحقوق كما أنني  ضامن يسار الطرف الآخر في العقد بتاريخ إقراره هذه الحوالة وقد سلمت السيد……… جميع المستندات المؤيدة لهذه الحوالة التي تمت بغير عوض (أو) بعوض قدره…… جنيه/ أو بعوض متفق عليه قبضته منه نقدا وعداً بتاريخ هذه الحوالة و أبرأت ذمته منه إبراء إستيفاء شاملاً مسقطاً كل حق ودعوى وطلب يتعلق به وإلتزمت بإبلاغ الطرف الآخر بهذه الحوالة خلال ثلاثة أيام من تاريخه أدناه والتزمت / أو التزم المحال له بجميع الضرائب والرسوم المترتبة على الحوالة وعلى الحقوق والالتزامات المحاله خاصة ضريبة الدخل وإثباتا لكل ما تقدم فقد وقعت هذا الإقرار تحريراً في…………….

 

المقر بما فيه المحيل

 

 

 

 

          الصيغة رقم۲ 

حوالة حق ودين مستقلة

نقر نحن الموقعين أدناه

………………………………….. و أحمل البطاقة الشخصية الصادرة عن أمين السجل المدني في……رقم …… تاريخ / / ومقيم في مدينة…… شارع …… (طرف أول) .

و …. …… وأحمل البطاقة الشخصية الصادرة عن أمين السجل المدني في …… رقم …..…………. تاريخ // ومقيم في مدينة…… شارع……………….. (طرف ثاني). 

 

نقر ونحن بكامل الأهلية المعتبرة شرعا وقانوناً بأن الطرف الأول كان بموجب 

العقد المؤرخ في // والمبرم مع السيد / السادة …… (يذكر نوع العقد) وقد تنازل عن حقوقه والتزاماته المنصوص عليها في العقد المذكور مع جميع ضماناتها وتأمينائها وفوائدها وتقسيطها للطرف الثاني و احله محله في استيفاء تلك الحقوق في مواعيدها وأمكنتها وهو ضامن/أو غير ضامن وجودها ويسار المحال عليه بتاريخ هذا العقد وغير ممنوع من التصرف به، كما أحله محلي في الوفاء بالتزاماته في مواعيدها وأمكنتها وهو ضامن يسار للطرف الثاني  بتاريخ إقرار السيد ……… هذه الحوالة”) وقد قبل الطرف الثاني هذه الحوالة واستلم من الفريق الأول جميع المستندات المؤيدة لها وتمت لقاء مبلغ قدره…… جنيه قبضه الطرف الأول من الطرف الثاني و أبرأ ذمته منه و التزم الطرفان ببلاغ المحال عليه هذه الحوالة خلال ثلاثة أيام من تاريخها وتسجيل ذلك في السجل العقاري، كما التزم الطرف…… بجميع الضرائب والرسوم المترتبة على هذه الحوالة و علی الحقوق والإلتزامات المحاله خاصة ضريبة الدخل و إثباتا لما تقدم فقد وقع الفريقان هذا الإقرار تحريرا بعدما قُرئت عليهما محتوياته وتفهماها 

 

 

الطرف الأول                                                     الطرف الثاني

 

ملحوظة:

حوالة الحق لا تتوقف على موافقة المحال عليه أما حوالة الدين فتتوقف عليها، كما يمكن أن تكون الحوالة بلا عوض أو لقاء شيء عینی .

تذكر عبارة التسجيل إذا كان الحق أو الدين عقار

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*