قيد خريجي التعليم المفتوح بنقابة المحامين الأسبوع المقبل ولكن!!!

في مطلع الأسبوع القادم سيعقد مجلس نقابة المحامين، برئاسة سامح عاشور، نقيب المحامين، اجتماعًا طارئًا، الأحد المقبل؛ لبحث كل يتعلق بشئون القيد بعدما صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على تعديلات قانون المحاماة التي أنهتها اللجنة التشريعية بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الرابع.

وأفاد أبوبكر ضوة، الأمين العام المساعد بنقابة المحامين، إن الاجتماع من المقرر أن يتم الإعلان فيه عن فتح باب القيد لخريجي نظام التعليم المفتوح، ممن حصلوا على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية، وليس دبلومًا، وفقًا لتعديلات قانون المحاماة.

وبخصوص الحاصلين على أحكام قضائية بالقيد فى النقابة، فقد أكد الأمين العام المساعد بالنقابة على أن نقابة المحامين أصبح لها الحق قانونًا غير المؤهلين للقيد بالنقابة، ممن لم يحصلوا على الثانوية العامة، لافتًا إلى أن الذين حصلوا على أحكام قضائية بالقيد في النقابة ومستوفين الشروط الخاصة بالقيد، سيتم فتح باب الالتحاق لهم بالنقابة، أما غير الحاصلين على الثانوية العامة فلن يتم قيدهم، وفقًا لقانون المحاماة.

ورجح أبوبكر ضوة ،خلال تصريحات لـجريدة الدستور المصرية والتي نشرت على صفحتها، أن يتم عقد انتخابات النقابة العامة مطلع العام المقبل، مشيرًا إلى أن انتخابات النقابات الفرعية سيتم إجراؤها عقب انتخابات النقابة العامة.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*