مع نهاية حقبة ” التعليم المفتوح”، عاشور يحدد موعد بدء الدراسة بـ أكاديمية المحاماة

قال الأستاذ سامح عاشور نقيب المحامين، أن النقابة أصبحت سيدة جداولها في تحديد قواعد قبول المقيدين الجدد بجداولها، وذلك من خلال إنشاء أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية، وشدد على أن الدراسة  ستبدأ بها اعتبارًا من يناير 2021، ويعقب الدراسة بها اختبار تحريري تضعه على مستوى قومي لجنة يشكلها مجلس النقابة العامة لهذا الغرض، على ان يتم اجراؤه خارج مقر النقابة مرتين سنويا.

وإستكمل قائلاً أن “الأكاديمية ستميز النقابة عن كافة الجهات الموازية، وستعود بالفائدة على المحاماة والمحامين والوطن بأكمله، فتعزيز المحاماة هو تعزيز لكفالة حق الدفاع، وفقا للمادة 98 من الدستور”.

وقال نقيب المحامين، خلال كلمتة اليوم الموجهه للمحامين على صفحة فيسبوك الخاصه بالنقابة، أنه منذ دخول مشروع تعديلات قانون المحاماة للجنة التشريعية في اطار مناقشته النهائية، لم يعلق على ما يحدث، وأنه كان في حالة حرج من أن يفهم ذلك بأنه تدخل في شأن أصبح من شئون مجلس النواب، منوها إلى أن القانون مر بأربعة مراحل للتشريع. 

جدير بالذكر أنه بإصدار القانون الجديد قد تم إسدال الستار على ما يعرف بـ ” أزمة خريجي التعليم المفتوح من حملة الدبلومات الفنية من أجل القيد بنقابة المحامين ” حيث نص القانون الجديد على وجوب حصول المتقدم للقيد بنقابة المحامين على ثانوي عام قبل حصوله على إجازة القانون من أي من الجامعات المصرية (ليسانس الحقوق).

 

 

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*